الجيش التركي: مقاتلون تدعمهم أنقرة يحرزون تقدما شمال سوريا

أخبار العالم العربي

الجيش التركي: مقاتلون تدعمهم أنقرة يحرزون تقدما شمال سوريادبابة تابعة للجيش التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5bs

قال الجيش التركي، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن مقاتلين من المعارضة في شمال سوريا تدعمهم أنقرة سيطروا على 3 مناطق خلال الساعات الـ24 الماضية بعد طرد "داعش".

وأضاف الجيش إن مدافع هاوتزر تركية قصفت 72 هدفا تابعا للتنظيم المتشدد(داعش) و15 هدفا آخر لـ"وحدات حماية الشعب الكردي"، في سياق عملية "درع الفرات" التي بدأت في أغسطس/ آب وتحظى بدعم من طائرات ودبابات تركية.

وذكر بيان للجيش أنه بدعم من القوات البرية والجوية نجح مقاتلو المعارضة السورية في "بسط سيطرة على نطاق واسع" على مناطق تويس والغرز وتلتانة جنوبي أخترين، مضيفا أن 5 من مقاتلي المعارضة قتلوا، في حين أصيب 28 آخرون في أحدث اشتباكات.

وأضاف أن الهجوم يمثل فيما يبدو أول تقدم تحرزه المعارضة السورية منذ أيام، وهو ما يوسع المساحة التي تم السيطرة عليها منذ بدء العملية إلى 1280 كيلومترا مربعا.

وقال البيان إن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت 4 ضربات جوية أسفرت عن مقتل 4 من مقاتلي "داعش" وتدمير مبنيين ومركبتين.

وكانت قوات من المعارضة تدعمها تركيا منضوية تحت لواء "الجيش السوري الحر" عبرت إلى شمال سوريا في 24 أغسطس/ آب حيث انتزعت السيطرة على مدينة جرابلس الحدودية من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" دون أي مقاومة تذكر.

وفي وقت سابق من السبت، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن القوات المدعومة من تركيا ستواصل تقدمها نحو مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة التنظيم المتشدد والتي كانت القوات على مسافة نحو 15 كيلومترا منها.

‎6 قتلى من عائلة واحدة في قرية البرج

على صعيد آخر، أفاد مراسل RT في سوريا بأن الطيران التركي استهدف صباح الثلاثاء 25 أكتوبر مخيما للنازحين على أطراف قرية البرج الواقعة في ريف الباب الشمالي، وتسببت الغارة بمقتل عائلة كاملة متكونة من أم وأب مع 4 أطفال. 

المصدر: RT + رويترز

رُبى آغا