رصد مدمرة أمريكية مزودة بمنظومة قتالية متطورة في مياه البحر الأسود

أخبار العالم

رصد مدمرة أمريكية مزودة بمنظومة قتالية متطورة في مياه البحر الأسودمدمرة كارني الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5bf

أفاد مصدر عسكري دبلوماسي روسي الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول برصد مدمرة "كارني" الأمريكية المزودة بمنظومة "إيجيس" القتالية متعددة المهام قبالة سواحل ميناء كونستانتسا الروماني.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن المصدر قوله إن سفن الاستطلاع والطيران البحري والرادارات الساحلية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تتابع بيقظة تحركات المدمرة.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام أن المدمرة عبرت مضيق البوسفور ودخلت مياه البحر الأسود قادمة من قاعدة مرابطتها في بلدية روتا جنوب إسبانيا.

يذكر أن مدمرة "كارني" المزودة بمنظومة "إيجيس" القتالية المتطورة متعددة المهام القادرة على مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد، تشكل أحد عناصر الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا.

وفي الشأن المتصل أعلن الأمين العام للناتو ينس ستولتينبيرغ أن الحلف يعتزم تعزيز تواجده العسكري في منطقة البحر الأسود، موضحا أن هذه المسألة ستطرح على أجندة الاجتماع المقرر عقده 26 و27 الشهر الجاري بين وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية "مونترو" لتنظيم الملاحة وحركة العبور خلال مضائق البحر الأسود، والتي تم توقيعها في عام 1936، تمنع السفن الحربية التابعة للدول الواقعة خارج حوض البحر الأسود من التواجد في مياهه لمدة تتجاوز 21 يوما.

المصدر: نوفوستي

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون