سوريا.. إحباط هجوم "النصرة" بريف دمشق وبسط سيطرة الجيش على نقاط بريف حماة

أخبار العالم العربي

سوريا.. إحباط هجوم عدد من مسلحي جند الأقصى في حماة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5au

دمرت وحدات من الجيش السوري دبابات وآليات لـ"جبهة النصرة"، مزودة برشاشات ثقيلة، في محيط بلدة الديرخبية بريف دمشق، حسبما أفاد التلفزيون السوري، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحسب التلفزيون، فإن وحددات الجيش، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، أحبطت محاولة إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط حي الديوان عند الأطراف الجنوبية الغربية لبلدة الديرخبية من جهة بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأحبط الهجوم الإرهابي بعد "تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد وتدمير 3 دبابات وعربة "بي إم بي" و3 آليات "بيك آب" مجهزة برشاشات ثقيلة من عيار 23 مم وعربة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة".

وتنفذ وحدات من الجيش، منذ مطلع الشهر الجاري، عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل أبو سية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.

المصدر: الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية

قدري يوسف

وحسب مصادر عسكرية، يتابع الجيش عملياته ضد المجموعات المسلحة غرب قرية معان في ريف حماة، حيث تمكن من السيطرة على منطقتي المداجن والبرج ونقطة ضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة.

وأسفرت العمليات عن مقتل عدد من مسلحي "جند الأقصى" وتفكيك عشرات الألغام والعبوات الناسفة، ومصادرة مربضي "مدفع جهنم" و3 مدافع هاون وعدد كبير من القذائف وكمية من المواد المتفجرة.

المصدر: سبوتنيك

رُبى آغا