سامسونغ تطلق أول ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت عالميا

العالم الرقمي

سامسونغ تطلق أول ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت عالمياسامسونغ تطلق أول ذاكرة وصول عشوائي في العالم 8 غيغابايت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i57l

أعلنت سامسونغ عن إطلاق أول ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت LPDDR4 من نوع DRAM في العالم من المفترض أن تحسن كثيرا من قدرات الهواتف المحمولة.

وتستخدم حزمة الذاكرة التي سعتها 8 غيغابايت أربعاً من أحدث رقائق الذاكرة LPDDR4 16 غيغابايت، وهي مدعمة بمعالِجات بتقنية 10 نانومتر.

جدير بالذكر أنّ سامسونغ تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، واستطاعت تطبيق معيار إنتاج 10 نانومتر على الذاكرة العشوائية الجديدة، ما يعني تقديم أداء أفضل من السابق مع تقليل نسبة استهلاك الطاقة.

وتعتمد الكثير من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على تقنيات سامسونغ، ومنها الذاكرة العشوائية في منتجاتها الخاصة، حيث أنّ الشركة تعد من أفضل الشركات المُصنّعة للذاكرة العشوائية من نوع DRAM.

وقال جو سون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي لقسم مبيعات وتسويق الالكترونيات في سامسونغ: "إن إدخال الذاكرة 8 غيغابايت يساعد على تحسين قدرة الأجهزة المحمولة الرائدة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف موضحا: "سوف نستمر في تقديم حلول متقدمة ذات مستويات عالية من المزايا المتطورة من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للهواتف، بما في ذلك إدخال الكاميرا المزدوجة وميزات الواقع الافتراضي".

وتعمل الذاكرة LPDDR4 الجديدة بسرعة تصل إلى 4266 ميغابت في الثانية(Mbps)، لتكون أسرع بمرتين من DDR4 DRAM الموجودة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بسرعة 2133 ميغابت في الثانية.

ويستخدم العديد من أجهزة الكمبيوتر النحيفة ذاكرة 8 غيغابايت حاليا، إلا أن حزمة LPDDR4 8 غيغابايت الجديدة من سامسونغ ستساعد أجهزة الهواتف المحمولة من الجيل المقبل على الاستفادة الكاملة من القدرات العالية لهذا النوع.

المصدر: سامسونغ نيوز روم

ديمة حنا