الأولمبية الدولية تكافئ مخبرة المنشطات الروسية

الرياضة

الأولمبية الدولية تكافئ مخبرة المنشطات الروسية العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i57h

حصلت الروسية يوليا ستيبانوفا مخبرة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن مخالفة الرياضيين الروس لقواعدها، على مكافأة من اللجنة الأولمبية الدولية الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكرت مصادر إعلامية أن يوليا وزوجها فيتالي ستيبانوف، التقيا مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وبعد هذا اللقاء قُدمت للعداءة الروسية منحة لمواصلة تدريباتها، في حين تم تعيين زوجها في منصب مستشار لدى اللجنة الأولمبية الدولية في شؤون المنشطات. 

هذا، وكانت  يوليا ستيبانوفا مع زوجها فيتالي ستيبانوف المصدر الرئيس للفيلم الذي عرضه التلفزيون الألماني (ARD) عن تناول الرياضيين الروس للمنشطات. بعد عرض الجزء الأول من الفيلم في ديسمبر/كانون الأول 2014، غادر الزوجان روسيا وطلبا اللجوء في كندا، ويتواجدان حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بالتحقيقات بعد عرض الفيلم، وأسفرت هذه التحقيقات في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، عن اتهام روسيا بمخالفة قواعد مكافحة المنشطات.

وقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في 17 يونيو/حزيران الماضي، تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى، وحرم بذلك الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات دولية بما فيها الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا