الكرملين: نشر البعثة البوليسية في أوكرانيا مجرد احتمال

أخبار العالم

الكرملين: نشر البعثة البوليسية في أوكرانيا مجرد احتمالالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i579

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيد بشكل عام فكرة نشر بعثة بوليسية في جنوب شرق أوكرانيا، لكنه شدد على أن هذه الفكرة مازالت خالية من أي مضمون عملي.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول في معرض تعليقه على نتائج قمة رباعية النورماندي (زعماء فرنسا وأوكرانيا ووروسيا وألمانيا)، في برلين يوم الخميس الماضي، قال: "فعلا، لوح الرئيس (فلاديمير) بوتين، ردا على فكرة نشر مثل هذه البعثة، بالموافقة المحتملة. لكن في الوقت الراهن لا يوجد لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تفهم حول كيفية تشكيل هذه البعثة، والأماكن التي ستنتشر فيها.. وإلى آخره".

وتابع أن الحديث خلال لقاء برلين لم يتناول مثل هذه التفاصيل التي يجب أن يركز عليها حوار موضوعي جاد، سيرتبط بالعديد من الظروف.

وأضاف: "بشكل عام، يوافق الجميع على فكرة إمكانية نشر مثل هذه البعثة في حال اقتضت الضرورة ذلك".

وكان الرئيس الروسي قد قال للصحفيين بعد انتهاء لقاء برلين يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول إن "رباعية النورماندي" مستعدة لتوسيع بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا، بما في ذلك تعزيز فرق البعثة في المناطق التي يجب سحب قوات الأطراف المتنازعة منها وفي المناطق المخصصة لتخزين الأسلحة الثقيلة.

وتابع قائلا: "إننا أكدنا أيضا مواصلة العمل على المسار السياسي، بما في ذلك الجهود للتوصل إلى اتفاقات نهائية حول تتابع تنفيذ بنود الاتفاق حول الوضع الخاص للمناطق المحددة في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك - أي في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين".

المصدر: تاس

أوكسانا شفانديوك