رابطة محترفات التنس تستبعد شارابوفا من التصنيف العالمي

الرياضة

رابطة محترفات التنس تستبعد شارابوفا من التصنيف العالميالروسية ماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i577

استبعدت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، الروسية ماريا شارابوفا من التصنيف العالمي الجديد، الذي أصدرته الرابطة الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول.

واحتلت شارابوفا المركز 91 بـ 690 نقطة في آخر مرة تواجد فيها اسمها ضمن قائمة تصنيف رابطة المحترفات، وتعود آخر النقاط التي حصلت عليها النجمة الروسية إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي في دورة سنغافورة، إلا أن هذه النتائج لم تؤخذ بعين الاعتبار في التصنيف الجديد، الذي أصدرته رابطة لاعبات التنس المحترفات يوم الاثنين.

هذا، ولم يحدث أي تغيير في ترتيب أول ثلاث لاعبات في التصنيف الجديد، إذ حافظت الألمانية أنجليكه كيربر على الصدارة، وتليها الأمريكية سيرينا وليامز، ثم البولندية أغنيشكا رادفانسكا.

يذكر أن الاتحاد الدولي للتنس أوقف النجمة الروسية شارابوفا في 8 يونيو/حزيران الماضي لمدة عامين، بعد ثبوت تناولها لمادة ميلدونيوم المحظورة على الرياضيين، مما حرمها من المشاركة في الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو البرازيلية.
وطعنت شارابوفا في حكم إيقافها لمدة عامين أمام محكمة التحكيم الرياضية، وطالبت برفع العقوبة عنها أو على الأقل تقليصها. واستجابت محكمة التحكيم الرياضية لطلب اللاعبة الروسية في 4 أكتوبر/تشرين الأول، حيث خفضت مدة إيقافها من عامين إلى 15 شهرا.
وتستطيع النجمة الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا في رابطة لاعبات التنس المحترفات والفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، تستطيع المشاركة في منافسات الاتحاد الدولي للتنس، بدءا من 26 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض