وفد روسي يتفقد موقع بناء محطة الضبعة للطاقة الكهرذرية في مصر

مال وأعمال

وفد روسي يتفقد موقع بناء محطة الضبعة للطاقة الكهرذرية في مصروفد روسي يتفقد موقع بناء محطة الضبعة للطاقة الكهرذرية في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i571

أفاد موقع "فيتو" المصري، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، بأن وفدا روسيا سيزور موقع بناء محطة الضبعة للطاقة الكهرذرية الشهر المقبل للاطلاع على ما تم إنجازه من أعمال هندسية للمشروع.

وأكد الموقع استنادا إلى مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المصرية الانتهاء من كافة الدراسات الفنية لمشروع محطة الضبعة ، لافتا إلى استمرار المفاوضات النهائية مع شركة "روس آتوم" الروسية للطاقة النووية المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

وذكر الموقع أن فريقا من المهندسين المصريين سيتوجه إلى روسيا خلال الأيام المقبلة، للاستفادة من خبرات الخبراء الروس في مجال الطاقة النووية.

وكان سيرغي كيريينكو، الرئيس السابق لشركة "روس آتوم"، أعلن مطلع الشهر الحالي عن احتمال توقيع الاتفاقية بشأن بناء محطة الضبعة للطاقة الكهرذرية في مصر قبل أواخر عام 2016.

من جهتها أفادت مصادر إعلامية مصرية في وقت سابق بإمكانية التوقيع على هذه الاتفاقية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كانت روسيا ومصر وقعتا يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015 على اتفاقية بين الحكومتين بشأن بناء وتشغيل أول محطة كهرذرية بتكنولوجيا روسية في منطقة الضبعة المصرية على البحر الأبيض المتوسط، وستتكون المحطة من 4 وحدات نووية بقوة 1200 ميغاوات لكل واحدة منها.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين