موسكو واثقة من تثبيت إنتاج النفط

مال وأعمال

موسكو واثقة من تثبيت إنتاج النفط وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i56v

أعرب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول، عن ثقته بأن الدول المنتجة للنفط، ستتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن تجميد حجم الإنتاج.

وقال نوفاك لقناة "روسيا-24": " يتم النظر بحصة كل بلد، وفي نفس الوقت، بما أن بلدانا من خارج أوبك تشارك في هذه الأعمال المشتركة، يتم البحث من أجل إشراك بلدان أخرى رائدة بالتصدير.. البلدان المنتجة في أمريكا اللاتينية وأوروبا وروسيا تشارك بها، ويتم بحث تفاصيل هذه الآلية في البرلمان. أنا واثق من أننا سنتفق".

وتابع نوفاك المتواجد في فيينا حاليا للمشاركة في اجتماع  "حوار الطاقة روسيا-أوبك" إن تخفيض إنتاج الخام في الأجل القريب قد يقلل التقلبات في السوق مشيرا إلى أن استهلاك النفط والغاز سينمو في المستقبل.

هذا وأعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك سابقا، أنه يمكن فرض تجميد الإنتاج لمدة ستة أشهر، مع إمكانية التمديد إذا لزم الأمر.

من جانبه، قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة "أوبك"، خلال "حوار الطاقة أوبك - روسيا" المنعقد في فيينا، إن روسيا تلعب دورا هاما للغاية في التغلب على التحديات التي يواجهها العالم في قطاع الطاقة.

وقال باركيندو: "إن الدور القيادي للاتحاد الروسي أمر حتمي من أجل التغلب على المصاعب في قطاع الطاقة اليوم، والتي غالبا ما تتشابك ويصعب حلها".

يذكر أن منظمة "أوبك" اتفقت خلال اجتماع غير رسمي في الجزائر يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي على تجميد إنتاج النفط عند ما بين 32.5 مليون و 33 مليون برميل يوميا، ومن المتوقع أن يتخذ القرار النهائي خلال اجتماع "أوبك" المقبل في فيينا المقرر عقده في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتنا

 

توتير RTarabic