بيونغ يانغ تحارب سيئول نفسيا!

أخبار العالم

بيونغ يانغ تحارب سيئول نفسيا!زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i563

تركز كوريا الشمالية جهودها على الحرب النفسية الإلكترونية بتخصيصها فرق دعائية ضد جارتها الجنوبية.

وقال مسؤول حكومي في سيئول الاثنين 24 أكتوبر/تشرين أول، إن بيونغ يانغ تدير هيئات دعائية ضد كوريا الجنوبية مثل دائرة الاستطلاع العامة التابعة للجيش الكوري الشمالي، وإدارة التبادل الثقافي لجبهة الوحدة التابعة لحزب العمال الحاكم وغيرها.

وذكر أن المنظمات الدعائية تركز على هجمات الحرمان من الخدمات(DDoS)، والقرصنة، في حين تساعد العناصر في الخارج على إجراء الحرب النفسية الإلكترونية مثل جمع المعلومات الخاصة بكوريا الجنوبية والمعلومات الخارجية ونشر المعلومات الخاطئة المضللة والمعلومات الكاذبة وغيرها.

وبدأت كوريا الشمالية تصعيد الحرب النفسية الإلكترونية منذ أن أشار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في أغسطس/آب عام 2013 إلى أن الهجوم الإلكتروني هو سيف ثمين يضمن قوة الضرب بالإضافة إلى الأسلحة النووية والصواريخ.

ويبلغ عدد المواقع الدعائية التي تديرها كوريا الشمالية، حوالي 80 موقعا، بينما يصل عدد المواقع الإلكترونية الموالية لكوريا الشمالية في الخارج نحو 160 موقعا.

وقال الأستاذ في قسم الدراسات الكورية الشمالية في جامعة كوريا بسيئول إن إرسال الجواسيس، مثلما كان يحدث في الماضي، يصعب تدريجيا على خلفية التكاليف الهائلة ووجود آثار جانبية، وبالتالي، بدأت الحرب النفسية الإلكترونية وظهرت آثارها نظرا للتكاليف القليلة وسهولة استخدام الكمبيوتر.

المصدر: يونهاب

نادر همامي