الجيش السوري يسيطر على تلة استراتيجية غرب حلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على تلة استراتيجية غرب حلبعناصر من الجيش السوري (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i562

سيطر الجيش السوري، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول، على تل بازو في محيط مشروع الـ 1070 شقة جنوب غرب حلب، بعد أن شن الطيران الحربي غارات عنيفة على مواقع المسلحين هناك.

وقد استهدف المسلحون يوم الاثنين أحياء حلب الغربية بالقذائف، ما أسفر عن مقتل مدنيين 2 وجرح 28 آخرين بينهم أطفال.

وأفاد مصدر خاص لـRT بأن الجيش السوري وحلفاءه أحكموا سيطرتهم الكاملة على تلة بازو جنوب غرب الكليات العسكرية في حلب، بعد اشتباكات مع مسلحي "جيش الفتح" الذين اضطروا للفرار من التلة نتيجة الضربات المكثفة للجيش السوري وحلفائه.

وذكر المصدر الميداني أن "التلة كانت من الأمس بحكم الساقطة، بعد سيطرة الجيش السوري على كتيبة الدفاع الجوي التي مكنت الجيش من السيطرة ناريا على تلة بازو والراشدين 5 والبريج".

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري أن العمليات العسكرية أسفرت عن "تكبيد الإرهابيين التابع أغلبهم لتنظيم "جبهة النصرة" المصنفة إرهابية، خسائر بالأفراد وتدمير آليات لهم بعضها مزود برشاشات".

وقال المصدر : "تكمن أهمية السيطرة على تل بازو، الذي جاء بعد يوم من استعادة وحدات من الجيش السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي، في إنهاء وجود مسلحي "جيش الفتح" الذين تسللوا في وقت سابق إلى بعض الأبنية الموجودة في مشروع الـ 1070 شقة المطلة على مدرسة الحكمة".

إلى ذلك هاجم الجيش السوري أمس الأحد مواقع  كانت تتحصن فيها مجموعة إرهابية إلى الشرق من ساحة بصرى بمخيم النازحين، وأفشل تسلل مسلحين إلى شرق مدرسة اليرموك في منطقة درعا البلد.

المصدر:RT + وكالات

رُبى آغا