باناسونيك وتسلا تتفقان على إنتاج بطاريات من الجيل الجديد

العلوم والتكنولوجيا

باناسونيك وتسلا تتفقان على إنتاج بطاريات من الجيل الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i54y

أعلنت صانعة السيارات الكهربائية والبطاريات المنزلية الأمريكية "تسلا" أنها وجدت شريكا لها في إنتاج البطاريات الشمسية في مصنعها بمدينة بوفالو التابعة لولاية نيويورك.

ويعتمد الاتفاق المبدئي بين شركة تسلا وباناسونيك على ما إذا كانت شركة تسلا ستبتلع شركة SolarCity أم لا، حيث يعتبر المساهم الأكبر في هذا الإتفاق هو رئيس تسلا ايلون موسك.

وتنتج شركة SolarCity البطاريات والألواح الشمسية المعدة للاستخدام في المنازل الخاصة.

وتصنع SolarCity النظم الكهربائية الضوئية بالتعاون مع باناسونيك، وستصبح قريبا قادرة على العمل جنبا إلى جنب مع البطاريات الداخلية "باوروول" و "بورسيل"  المصنعة من قبل تسلا.

وقد أطلقت تسلا وباناسونيك مشروعا صناعيا على نطاق واسع في الولايات المتحدة سمي بـ"Gigabafrika"، يهدف إلى إنتاج بطاريات من نوع ليثيوم أيون.

واليكم لمحة سريعة عن الشركات المذكورة أعلاه:

  1. باناسونيك أو شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية هي شركه عالمية يابانية يقع مقرها الرئيسي في اليابان. وتعمل الشركة في كل ما يتعلق بالإلكترونيات تحت أكثر من مسمى أشهرها باناسونيك وناشونال. بدأت الشركة عملها عام 1918 ونمت إلى ان أصبحت الآن واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكبر مصنع للإلكترونيات في اليابان. وإلى جانب صناعه الإلكترونيات تقدم الشركة خدمات ومنتجات غير إلكترونية مثل أعمال الترميم.
  2. تسلا موتورز هي شركة تقع في كاليفورنيا ومتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية، وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TSLA وقد حققت أرباحا بعد مضي 10 سنوات أي في الربع الأول من عام 2013. وما جذب انتباه شركة تسلا خاصة هو إنتاجها سيارات كهربائية من نوع سيدان وعملية مثل السيارة تسلا موديل إس. وتقوم الشركة أيضاً ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية بغية استخدامها في القطارات الكهربائية وقد أعلن مجلس إدارة الشركة انه يسعى لإنتاج كميات أكبر من السيارات الكهربائية لخفض تكلفتها بحيث تصبح في متناول المستهلك المتوسط.

المصدر: هايتيك فيستي

محمد خالد