مقتل رجلي أمن وإصابة 19 شخصا في تفجير بشرق تركيا

أخبار العالم

مقتل رجلي أمن وإصابة 19 شخصا في تفجير بشرق تركياشرطيون أتراك في بينكل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i544

قالت مصادر أمنية إن رجلي أمن قتلا وأصيب 19 شخصا عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب مركبة شرطة مارة في إقليم بينكل في شرق تركيا، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت المصادر الأمنية إن القنبلة التي زرعها مسلحون من حزب العمال الكردستاني المحظور انفجرت قرب مكتب حاكم الإقليم.

وأضافت المصادر إن خمسة رجال شرطة أصيبوا في الانفجار.

وذكرت وكالة دوغان التركية للأنباء أن مسلحي "الكردستاني" حاولوا، مساء السبت قبل ساعات من الانفجار، الهجوم على منزل حاكم الإقليم، بمدينة بينكل، مستخدمين بنادق بعيدة المدى وقذائف صاروخية.

وأشارت الوكالة إلى أن مسلحيْن تمكّنا من الوصول إلى باب منزل الحاكم لكنهما لاذا بالفرار عندما بدأت الشرطة الرد على النيران.

الجيش التركي يعلن عن مقتل 4 من عناصر "الكردستاني" شمال العراق

أعلن الجيش التركي، الأحد، مقتل 4 من مسلحي حزب العمال الكردستاني بغارات جوية نفّذتها طائرات من دون طيار على مواقع المنظمة شمالي العراق.

طائرة تركية بلا طيار

وقال الجيش، في بيان، إن وحداته رصدت مسلحي "المنظمة الإرهابية" في منطقة استيب ديهوك شمالي العراق، والتي تقابل ولاية هكّاري جنوب شرقي تركيا.

وأشار إلى أن القوات التركية وجهت طائرة من دون طيار مزودة بأسلحة إلى المنطقة التي رصدت فيها "الإرهابيين"، لتتمكن من استهدافهم وقتل واحد منهم وإصابة اثنين بجروح بليغة.

وفي سياق متصل، ذكر البيان ذاته أن طائرة أخرى بلا طيار استهدفت مسلحي المنظمة في منطقتي "تشالي داغي"، و"صاري كوروفا" شمالي العراق، ما أدى إلى مقتل 3 "إرهابيين".

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصره، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردا على هجمات تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر.

يذكر أنه منذ استئناف النزاع المسلح بين السلطات التركية وعناصر "الكردستاني"، في يوليو/تموز من العام الماضي، أودت الاشتباكات بين الطرفين بحياة أكثر من 700 عسكري ورجل أمن، فيما أفادت قيادة الجيش التركي بمقتل حوالي 7 آلاف من المتمردين الأتراك خلال الفترة ذاتها.

المصدر: وكالات

قدري يوسف