حركة الشباب استولت على مدينة استراتيجية وسط الصومال

أخبار العالم العربي

حركة الشباب استولت على مدينة استراتيجية وسط الصومال جنود من بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i53h

استولت حركة الشباب المتطرفة على مدينة هالغان وسط الصومال بعد انسحاب القوات الإثيوبية وقوة الاتحاد الإفريقي منها، حسبما نقلته فرانس برس، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحسب فرانس برس، فإن العسكريين الإثيوبيون وجنودا من القوة الإفريقية غادروا هالغان إلى مدينة بيليدوين عاصمة إقليم هيران (30 كلم عن الحدود الإثيوبية، 300 كلم شمال مقديشو).

وأوضح محمد نور الدين، المسؤول الأمني الصومالي، أن "الجنود الاثيوبيين انسحبوا من هالغان هذا الصباح، لقد دمروا قواعدهم ومواقعهم، ثم توجهوا إلى بيليدوين".

يذكر أن سيطرة حركة الشباب على مدينة هالغان قد تؤدي إلى زيادة الضغط العسكري على مدينة بولوبورد. وهي المدينة الثانية في إقليم هيران التي تقع على بعد 200 كيلومتر شمال العاصمة مقديشو.

وكانت السلطات الإثيوبية نشرت حوالى 4400 جندي في الصومال، من أصل 22 ألف جندي من القوة الإفريقية التي انتشرت في الصومال العام 2007، لمساعدة الجيش الصومالي في محاربة حركة الشباب المتطرفة.

قتيل وجريحان بتفجير انتحاري في عاصمة الصومال

وفي وقت لاحق من الأحد، قتل شخص واحد على الأقل وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار وقع في العاصمة الصومالية مقديشو، حسبما أوردته رويترز نقلا عن الشرطة المحلية.

ووفقا للوكالة، فإن السيارة الملغومة انفجرت بالقرب من مخيم للنازحين، فيما تشير معلومات أولية إلى أن الهجوم نفذ على يد انتحاري.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية