الجيش السوري يصد هجوما على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يصد هجوما على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلبعناصر من الجيش السوري (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i52x

أفادت مصادر في سوريا لقناة "RT" بأن الجيش السوري تمكن، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، من صد هجوم شنته مجموعات للمسلحين في محاولة لاستعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب.

وكانت القوات الحكومية قد بسطت، في وقت سابق من الأحد، سيطرتا بالكامل على كتيبة الدفاع الجوي، بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم "جيش الفتح".

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري تقوم حاليا بعمليات تمشيط داخل الكتيبة وبتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي يخلفها عادة المسلحون وراءهم.

وأوضح المصدر ذاته أن سيطرة الجيش السوري على كتيبة الدفاع "الجوب" تمكنه من السيطرة ناريا على تلة بازو والراشدين 5 والبريج في المنطقة ذاتها.

يذكر أن الاشتباكات العنيفة تجددت في مدينة حلب وريفها بعد انقضاء سريان الهدنة الإنسانية بالمنطقة في الساعة 19:00 بتوقيت دمشق من يوم السبت الماضي.

وشملت العمليات العسكرية، وفقا لما قالته مصادر في سوريا لقناة "RT" كلا من أحياء صلاح الدين والمشهد والشيخ سعيد وخان طومان جنوب المدينة، وكامل جبهة ريف حلب الغربية وكذلك حيي كفر حمرا وبعيدين بريف حلب الشمالي.

وذكرت المصادر أن القوات الحكومية تمكنت من إحراز تقدم في حي صلاح الدين وبسطت سيطرتها على عدد من الكتل هناك.

بدوره، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، السبت، أنه لم يتمكن من بدء إجلاء الجرحى من حلب الشرقية في سوريا، نظرا لعدم وجود الضمانات اللازمة من أطراف النزاع.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم إدارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق، إنغيه سيدكي، في حديث لـ"نوفوستي"، إن المنظمة ما زالت تأمل في أن يتم التوصل إلى اتفاق حول إجلاء الحالات الإنسانية من شرق حلب، وتقديم ضمانات لسلامة منفذي هذه العملية من قبل جميع الأطراف المعنية.

المصدر: RT + سانا

رفعت سليمان