الشرطة اليابانية تتفادى كارثة جوية بسبب هاتف غالاكسي نوت 7

العالم الرقمي

الشرطة اليابانية تتفادى كارثة جوية بسبب هاتف غالاكسي نوت 7
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i52w

ذكر تلفزيون NHK الياباني أن بطارية هاتف غالاكسي نوت 7 الذي كان بحوزة أحد الركاب الأجانب في مطار "كانساي" الياباني تسببت بمشكلة قبل صعود الراكب إلى الطائرة.

بدأت المشكلة عندما طلبت سلطات أمن المطار من المسافر المذكور تسليم هاتفه الخلوي من نوع غالاكسي نوت 7 الذي حظرت وزارة النقل اليابانية سابقا استخدامه في الطائرات، لكن الراكب أصر على الاكتفاء بإخراج البطارية من الهاتف، وعند فتحه للهاتف وإخراج البطارية، بدأت الأخيرة بالاحتراق وإصدار الدخان.

وبحسب السلطات اليابانية، هذه الحالة تعد الأولى من نوعها في مطارات اليابان، وسيتم التحقيق في الحادث الذي لم يسفر عن أي إصابات لا في صفوف ضباط الشرطة ولا المسافرين.

والجدير بالذكر أن العديد من شركات الطيران كـ Singapour Airlines و Finnair والخطوط الجوية المكسيكية والمصرية، كانت قد حظرت في وقت سابق استخدام هاتف غالاكسي نوت 7 على متن رحلاتها، كما تم منع نقل هذا النوع من الهواتف بين الأمتعة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت سامسونغ عن بدء مبيعات نوت 7 في الـ 19 من أغسطس/آب الفائت، لكنها قبل فترة أعلنت عن حملة لجمع 2.5 مليون جهاز من هذا الطراز من الأسواق بعد ظهور عدة حوادث لاحتراق بطاريته في العديد من دول العالم.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر