واشنطن تقر بإحراز تقدم في محادثات جنيف بشأن هدنة حلب

أخبار العالم

واشنطن تقر بإحراز تقدم في محادثات جنيف بشأن هدنة حلبصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4za

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه تم إحراز بعض التقدم في محادثات جنيف هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى تحاول التوصل لوقف لإطلاق النار في مدينة حلب السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي للصحفيين يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، إنه لا يريد أن يكون متفائلا بشكل مفرط، ولكنه يأمل بتسوية القضايا التي لم تُحل خلال الأيام المقبلة. وأضاف "ما زالت توجد فجوات".

وقال دبلوماسي، تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن اهتمام الولايات المتحدة الرئيسي هو تقليل معاناة المدنيين إلى أدنى حد والحفاظ على قدر من الاستقلال المحلي في شرق حلب، بدلا من رؤية الحكومة السورية تدخل من جديد بقوة وتفرض إرادتها.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يبدو من المتعذر أن يستسلم مقاتلو المعارضة في شرق حلب للهجوم الحكومي، وأضاف إن "الروس يصرون على أن كل ما يهمهم جبهة النصرة، ومن ثم يحاول الناس التوصل إلى كيفية إخراج النصرة من حلب حتى لا يقوم الروس بقصف حلب".

وتطالب موسكو التي بدأت حملة عسكرية العام الماضي، بفصل مقاتلي "جبهة فتح الشام" التي كانت تعرف من قبل باسم "جبهة النصرة" عن المعارضة المعتدلة. وتعتبر الولايات المتحدة جبهة النصرة الفرع الرئيسي للقاعدة في سوريا وصنفتها سابقا على أنها جماعة إرهابية.

المصدر: رويترز

نادر همامي