بالفيديو.. برافو يفشل في تكرار "سحر" حارس مصري!

الرياضة

بالفيديو.. برافو يفشل في تكرار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4y9

شهد عالم كرة القدم خلال الأسبوع الجاري، حادثتين متشابهتين في مباراتين وإن كانتا بقارتين مختلفتين، لكن حكماهما تعاملا معهما بطريقتين مختلفتين.

فقد أعاد إلى الأذهان حالة طرد حارس مانشستر سيتي، خلال مباراته ضد مضيفه برشلونة، يوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، "فضيحة" مواجهة نادي الإسماعيلي وضيفه النصر للتعدين، قبل ستة أيام من ذلك، في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

والمفارقة، أن حكم الساحة الدولي الصربي ميلوراد ماجيتش اتخذ قرار صائبا عندما أشهر البطاقة الحمراء في وجه التشيلي كلاوديو برافو، حارس مانشستر سيتي، لتصديه خارج منطقة الجزاء لكرة لعبها المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، كانت في طريقها إلى شباكه.

في حين، أمر الحكم المصري شريف حسن متابعة اللعب بعد مخالفة مماثلة وواضحة للعيان، في مباراة الدوري المحلي الممتاز، عندما تصدى محمد عواد، حارس الإسماعيلي، لكرة خارج منطقة الجزاء سددها مهاجم الخصم.

وما أثار الاستغراب ربما أكثر من قرار الحكم، هو عدم اعتراض لاعبي النصر للتعدين، وجهازه الفني على القرار، وكأنهم ليس لهم علم بقوانين كرة القدم.

كما أثار الدهشة أيضا، معلق المباراة الذي واصل تعليقه على مجريات اللعب من دون الإشارة إلى المخالفة الواضحة، ورغم الاعادة التلفزيونية.

ولكن الحق يقال، أن لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة قررت إيقاف الحكم شريف حسن، ومساعده حكم الراية أحمد رشدي، اللذين ربما حرما فريق النصر من هدف الفوز قبل دقائق من نهاية المباراة.

المصدر: وكالات

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح