بوغدانوف يبحث قضية حلب مع السفير السوري في روسيا

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يبحث قضية حلب مع السفير السوري في روسياميخائل بوغدانوف ورياض حداد - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4y0

بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، الوضع في سوريا مع السفير السوري في روسيا، رياض حداد.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية أن الجانبين قاما خلال اللقاء، الذي أجري الجمعة، 21 أكتوبر/تشرين الأول، بتبادل الآراء حول التطورات الأخيرة للأزمة السورية، مركزين على "الوضع بحلب، في ضوء المهمات الخاصة بحل القضايا الإنسانية والجهود الرامية إلى مكافحة التهديد الإرهابي".

وأضاف البيان أن بوغدانوف والرياض تطرقا أيضا إلى "جوانب التسوية السياسية للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254". 

بوغدانوف وميقاتي يبحثان الأزمة اللبنانية ونزاعات الشرق الأوسط

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أجرى ميخائيل بوغدانوف لقاء مع رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، نجيب ميقاتي، بحث خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة.

ميخائيل بوغدانوف ونجيب ميقاتي - صورة من الأرشيف

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن المحادثات ركزت على تسوية الأزمة السياسية المزمنة في لبنان، والتي يجب أن تتم فقط "ضمن الأطر القانونية، وعبر حوار بناء بين القوى الاجتماعية السياسية في البلاد، من أجل إعادة الفعالية لجميع سلطات الجمهورية اللبنانية".

وجاء في بيان الوزارة أن "الجانب الروسي استعرض رؤيته المبدئية لمعالجة النزاعات في سوريا والعراق واليمن وليبيا، وكذلك الوضع في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك ضرورة حشد الجهود لمواجهة الإرهاب الدولي بصورة فعالة".

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

رفعت سليمان