الناتو: سنقوم بمراقبة دائمة للسفن الحربية الروسية في المتوسط

أخبار العالم

الناتو: سنقوم بمراقبة دائمة للسفن الحربية الروسية في المتوسطمقر حلف الناتو في بروكسل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4x1

أعلن الناتو أن الدول الأعضاء في الحلف ستقوم بمراقبة دائمة لتنقلات حاملة الطائرات الروسية والسفن المرافقة لها والتابعة للأسطول الشمالي الروسي في مياه البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن المكتب الصحفي للحلف، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، قوله: "ستقوم قوات الحلف البحرية العسكرية بمراقبة دائمة لتحركات السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط".

واعترف المكتب، في الوقت ذاته، بأن "عمليات الأسطول البحري العسكري الروسي في المياه الدولية لا تتناقض مع قواعد القانون الدولي".

وأعرب الناتو عن قلقه من إرسال موسكو مجموعة إضافية من السفن الحربية إلى البحر الأبيض، معتبرا أن هذه الخطوة "لا تزيد من القناعة بأن روسيا تعمل على وقف الأعمال القتالية واستئناف عملية السلام في سوريا".

يذكر أن الطراد الروسي الحامل للطائرات والمزود بالأسلحة الثقيلة "الأميرال كوزنيتسوف"، التابع للأسطول الشمالي الروسي، توجه، بمرافقة مجموعة من السفن الداعمة له، في 15 أكتوبر/تشرين الأول، إلى مياه البحر المتوسط.  

وقال المكتب الصحفي للأسطول الشمالي إن المجموعة تضم كذلك والطراد الذري الثقيل "بطرس الأكبر"، وسفينتي "سيفيرومورسك" و"الفريق البحري كولاكوف" المضادتين للغواصات، بالإضافة إلى عدد من سفن الإمداد.

وأعلن الأسطول أن هدف نقل السفن إلى البحر المتوسط يكمن في ضمان الوجود البحري العسكري الروسي في المناطق ذات الأهمية العملية.

المصدر: تاس

رفعت سليمان    

فيسبوك 12مليون