بريطانية تلاحق رجلا لكم شابا مسلما فى مترو الأنفاق

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4up

نشرت صحيفة "الميرور" البريطانية، الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، شريط فيديو يظهر إمرأة بريطانية وهي تطارد رجلا في مترو الانفاق بلندن بعد أن قام هذا الأخير بلكم رجل يبدو أنه مسلم.

وظهر في فيديو نشره الأمين العام للمجلس الإسلامي في بريطانيا، مقداد فرسي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رجل أبيض يقترب من آخر كان جالسا ويلكمه في وجهه بقوة حتى ارتطم رأسه بالنافذة خلفه، دون أسباب واضحة لهذا التعدي.

 وبعد فرار المعتدي، لاحقته امرأة كانت تجلس إلى جانب الضحية وهى تصيح "أبلغوا الشرطة"، وقالت الشرطة البريطانية إنها تتعامل مع الحادث على أنه جريمة كراهية، بحسب الصحيفة البريطانية.

وحدثت الواقعة، الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول، في محطة "أبتون بارك" بالعاصمة لندن، ودعت شرطة المواصلات البريطانية المواطنين للإدلاء بأي معلومات عن الحادث.

وقالت الشرطة، للصحيفة، إنها اعتقلت رجلا في الـ33 من عمره لقيامه بالاعتداء على رجل آخر، لكن تم إطلاق سراحه، حتى 14 نوفمبر/تشرين الثاني، لحين استكمال التحقيقات.

ويأتي الحادث بعد أيام من تعرض امرأة محجبة لهجوم عنصري، في أحد شوارع لندن المزدحمة، إذ جردها أحدهم من غطاء رأسها بينما كانت تسير في الشارع، مطلع الشهر.

ولم تصب الضحية، وهى في العشرينات من عمرها، بأذى جسدي، ولكنها "مصدومة ومنزعجة"، بحسب شرطة اسكوتلاند يارد.

وكانت السيدة تعبر الشارع مع صديقة لها في منطقة هارينغي، شمال لندن، عندما اقترب منها رجلان من الخلف، وجذب أحدهما الحجاب ثم فرا هاربين.

المصدر: صحيفة "الميرور" البريطانية

ياسين بوتيتي

أفلام وثائقية