حميميم: ممرات حلب الإنسانية تحت مرمى نيران المسلحين

أخبار العالم العربي

حميميم: ممرات حلب الإنسانية تحت مرمى نيران المسلحينمدفع هاون في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4tv

أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحة الوطنية في سوريا، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، أن 43 عملية قصف تم رصدها في أرياف دمشق وحلب وحماة واللاذقية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان يومي، أفاد المركز (ومقره في مطار حميميم بريف اللاذقية) بأن الهدنة الإنسانية في مدينة حلب تم تمديدها لمدة 24 ساعة إضافية، أما القوات السورية فانسحبت إلى حين دخول الهدنة حيز التنفيذ إلى مسافات تمكن المسلحين والأهالي من مغادرة المدينة عبر ثمانية ممرات.

وجاء في البيان أن 8 من المسلحين المصابين استفادوا من هذه الإمكانية، وتم تقديم مساعدات طبية ووجبات طعام وملابس جديدة لهم، ثم تم نقلهم على متن حافلة إلى أراض خاضة لسيطرة التشكيلات المسلحة.

كما جاء في البيان أن مسلحي تنظيم "أحرار الشام" قاموا بإعدام 14 من ممثلي السلطات المحلية في شرق حلب، أمام الجمهور، لأنهم دعوا الأهالي المحليين والمسلحين لمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين.

وتابع البيان أن جميع الممرات الإنسانية تقع تحت مرمى نيران المسلحين، مشيرا إلى أن 3 ضباط روس أصيبوا بجروح جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة ممرات إنسانية بمعبر المشارقة في حلب. وذكر البيان أن الضباط المصابين نقلوا إلى قاعدة حميميم الروسية، وأن حياتهم غير مهددة بخطر.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

قدري يوسف

الأزمة اليمنية