ستولتنبرغ: الناتو مستعدة لعقد اجتماع لمجلس روسيا - الناتو في أقرب وقت

أخبار العالم العربي

ستولتنبرغ: الناتو مستعدة لعقد اجتماع لمجلس روسيا - الناتو في أقرب وقتالأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4tq

أكد الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، استعداد الحلف لعقد اجتماع لمجلس روسيا- النانو في أقرب وقت.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، عقداه بعد لقائهما في بروكسل، ذكر ستولتنبرغ أن موعد الاجتماع لم يحدد بعد، مشيرا إلى أن الحلف يجري مشاورات مع الجانب الروسي حول هذا الموضوع. وأضاف أن أجندة اللقاء المرتقب ستضم ملف الأزمة الأوكرانية، إلى جانب مواضيع أخرى. ودعا الأمين العام للحلف إلى عدم السماح بأن تصير خروقات للهدنة في شرق أوكرانيا أمرا روتينيا.

وتناول ستولتنبرغ الأوضاع في العراق، قائلا "إن الناتو يؤيد بالكامل عملية تحرير مدينة الموصل العراقية من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي المسؤولين عن ارتكاب جرائم بشعة".

وذكر أن هذه العملية ستكون صعبة، بسبب وجود أعداد كبيرة من المدنيين في الموصل، الأمر الذي يتطلب من التحالف الدولي أن يبذل ما في وسعه لتقليص الخسائر الممكنة في صفوفهم قدر المستطاع.

كما أكد أن التحالف بزعامة الولايات المتحدة "يشن عددا كافيا من الضربات الجوية لدعم الجيش العراقي والقوات الكردية في عملياتها البرية".

ستولتنبرغ: التهدئة في حلب "غير كافية"

ورحب الأمين العام لحلف الناتو بوقف مؤقت لإطلاق النار في مدينة حلب السورية، لكنه اعتبر ذلك "غير كاف"، مضيفا: "أنضم إلى المجتمع الدولي في نداءاته إلى روسيا بطلب وقف سفك الدماء في حلب ولعب دور بناء في البحث عن حل الأزمة".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية