استجواب أكثر من 50 رياضيا روسيا في قضية المنشطات

الرياضة

استجواب أكثر من 50 رياضيا روسيا في قضية المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4to

أعلنت سفيتلانا بترينكو، القائمة بأعمال مدير المكتب الصحفي للجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية، عن استجواب أكثر من 50 من الرياضيين والمدربين والمدراء في قضية المنشطات.

وقالت بترينكو: "في إطار القضايا الجنائية، تم استجواب أكثر من 50 رياضيا روسيا، ومدربيهم ومدراءهم، من قبل المحققين. وتم الحصول على معلومات حول الفحوص الطبية للرياضيين. كما يتم استجواب المسؤولين عن تنفيذ القواعد الدولية لمكافحة المنشطات في روسيا، واختيار المعايير وتحليل وتخزين عينات الكشف عن المنشطات، إضافة إلى استجواب مسؤولي وزارة الرياضة في روسيا، ورؤساء وأعضاء الاتحاد الروسي لألعاب القوى، والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا - RUSADA"، ومركز مكافحة المنشطات، وجرى التفتيش في مكاتبهم".

ووفقا للبيان، فإن لجنة التحقيق، في إطار التحقيقات الجنائية، منفتحة على التعاون مع اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، وكذلك مع السلطات المختصة الدولية والأجنبية الأخرى.

وكانت اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بإشراف المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، قد أعدت تقريرا اتهمت فيه الحكومة الروسية بتنظيم تعاطي رياضييها للمنشطات برعاية الدولة، وهو ما أدى لاستبعاد العديد من الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، واستبعاد كل الرياضيين الباراليمبيين الروس أيضا، من دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة. كما تم تجريد العديد من الرياضيين الروس من ميداليتهم، التي حصلوا عليها في مختلف المحافل الرياضية.

المصدر: وكالة "ر-سبورت"

نايف الكوردي