فرع AMG ينوي إنتاج سيارة كهربائية خارقة

عالم السيارات

 فرع AMG ينوي إنتاج سيارة كهربائية خارقةينوي فرع AMG إنتاج سيارة خارقة كهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4t0

تخطط شركة مرسيدس لإثارة الضوضاء في قطاع السيارات الفاخرة العالمية وذلك بإنتاج سيارة كهربائية تتميز بديناميكية خيالية إضافة إلى موديل خارق مستوحى من سيارات فورمولا 1.

فقد أشار رئيس فرع مرسيدس AMG توبياس مويرس إلى أن الفرع يخطط لوضع تصاميم مختلفة لسيارات جديدة بينها سيارات هجينة وكهربائية. ولم يحدد مويرس أي موعد بالضبط مع أنه ذكر أن مهمة تصنيع هذه السيارة لم تسند للفرع لتنفذ بحلول عام 2020.
واعتبر مويرس إنتاج سيارات كهربائية مهمة لا مفر من إنجازها لأن عدم تحقيق هذه المهمة سيؤدي إلى زوال ماركة AMG. وأضاف أن وحدة الطاقة الكهربائية حل وسط ممتاز بين الاستهلاك الفعال للطاقة ومواصفات التسارع والسرعة الرائعة.
كما قال مويرس إن السيارة الخارقة المستقبلية ستكون خلفا لموديل SLS Electric Drive الذي يعتبر نتاج خبرة يتفرد بها الفرع في مجال إنشاء وحدات قدرة كهربائية تتصف بفعالية زائدة.
ولا تزال تعتبر سيارة SLS Electric Drive مثابة السيارة التي سجلت رقما قياسيا على طريق نيوربورغ للتجارب، وهي مزودة بأربعة محركات كهربائية تبلغ قدرتها الإجمالية 751 حصانا وعزم تدوير بمقدار 1000 نيوتن متر. وتتسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثانية بينما وضع حد لسرعتها القصوى هو 250 كيلومترا في الساعة.
المصدر: موقع auto.vesti.ru
أندريه موخين