هل يضرب الزمالك كل القواعد بعرض الحائط ويعانق الأميرة السمراء؟

الرياضة

 هل يضرب الزمالك كل القواعد بعرض الحائط ويعانق الأميرة السمراء؟هل يضرب الزمالك كل القواعد بعرض الحائط ويعانق الأميرة السمراء؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4sp

لدى لاعبي الزمالك المصري طموح كبير لضرب القواعد بعرض الحائط، والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب "ماميلودي صن داونز"، في مواجهة الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وعقَد المارد الأبيض (الزمالك) العزم على التتويج بلقبه السادس في دوري أبطال إفريقيا، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه الجنوب إفريقي (0-3) في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة في مباراة الإياب، التي وصفها البعض بالمستحيلة، إذ يتوجب على الفريق المصري الفوز برباعية نظيفة لإحراز اللقب الغالي، فأبناء المدرب مؤمن سليمان سيحاولون إعادة سيناريو مباراة الوداد (في نصف نهائي البطولة) أمام "ماميلودي صن داونز"، حيث تمكن الفريق المصري من اكتساح نظيره المغربي برباعية نظيفة على استاد برج العرب في الاسكندرية، الذي سيكون كذلك مسرحا لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وضيفه الجنوب إفريقي.


ويعول المارد الأبيض على محمود عبد الرازق شيكابالا والزامبي إيمانويل مايوكا وباسم مرسي لقيادة الفريق نحو تحقيق معجزة كروية، وإهداء جماهير الزمالك لقبا إفريقيا غاليا، غاب عن خزائن الفريق منذ 14 عاما.


وتوج الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا خمس مرات، أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002.

ولن تكون مهمة الفريق المصري سهلة للتتويج بالأميرة السمراء (لقب دوري أبطال إفريقيا) أمام "ماميلودي صن داونز" المحظوظ، الذي شكل بلوغه المباراة النهائية مفاجأة للكثيرين، حيث أقصي أصلا من البطولة في أدوار متقدمة على يد فيتا كلوب الكونغولي، لكن الفريق حصل على فرصة العودة للمنافسة في دوري أبطال إفريقيا من جديد، بعد استبعاد فيتا كلوب، لإشراكه لاعبا غير مؤهل في إحدى مباريات المسابقة.
ويتوقع أن يركن الفريق الجنوب إفريقي للدفاع في مواجهته للمارد الأبيض، للحفاظ على أفضليته في مباراة الذهاب، ولاعتماد على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف سيقضي كليا على كل آمال الزمالك لتحقيق لقب آخر في دوري أبطال إفريقيا.
تجدر الإشارة إلى أن أندية شمال إفريقيا تهيمن على مسابقة دوري الأبطال في القارة السمراء، اذ فازت أندية مصر وتونس والمغرب والجزائر بـ 28 لقبا من أصل 51.
المصدر: RT

عمر بيكضاض