طهران ترفض مزاعم ضلوعها بالهجوم على مدمرة أمريكية

أخبار العالم

طهران ترفض مزاعم ضلوعها بالهجوم على مدمرة أمريكيةمدمر "مايسون" الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4sd

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، مزاعم جنرال أمريكي بشأن ضلوعها بقصف استهدف سفنا أمريكية قرب السواحل اليمنية في البحر الأحمر بأنها "رواية مفتعلة".

وأكد بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "الولايات المتحدة تتخبط بنفسها في مستنقع الحرب اليمنية. وهي تقوم بدعم التحالف العربي (التي تقوده السعودية) بشكل مباشر وغير مباشر، وتسهم بذلك في مواصلة الجرائم في اليمن. ومن أجل إنقاذ سمعتهم وتجنب الهزيمة الفضيحة يتهم الأمريكيون آخرين بضلوعهم في الأعمال القتالية، الأمر الذي يدل على وجود فوضى كاملة في صفوفهم".

ودعا المسؤول الإيراني الولايات المتحدة إلى وقف دعم التحالف العربي و"وضع حد لجرائم القتل التي يقوم بها حلفاء واشنطن في اليمن".

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتل قد زعم في تصريح يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول بأن إيران متورطة في الهجوم على سفن أمريكية قرب السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

يذكر أن السفن الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر قرب السواحل اليمنية تعرضت أكثر من مرة لهجمات من الأرض. وقد وجهت الولايات المتحدة ضربات جوابية إلى مواقع رادارات على ساحل البحر الأحمر خاضعة لسيطرة الحوثيين.

يشار إلى أن النزاع المسلح بين الحوثيين من "جماعة أنصار الله" والقوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يستمر منذ عام 2014. وبدأ التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في نهاية مارس/آذار 2015، غارات جوية ضد مواقع الحوثيين دعما للقوات الموالية للرئيس هادي.

المصدر: تاس

ألكسندر توميلين