الكرملين: بوتين يؤيد تمديد هدنة حلب في حال عدم استغلالها من قبل الإرهابيين

أخبار العالم

الكرملين: بوتين يؤيد تمديد هدنة حلب في حال عدم استغلالها من قبل الإرهابيينالكرملين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4s8

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يستبعد تمديد الهدنة الإنسانية في حلب، بشرط عدم استغلالها من قبل الإرهابيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول،"إذا ستتعثر هذه العملية، وإذا سيستخدم الإرهابيون الهدنة الإنسانية لتوجيه ضربات وإعادة التسلح وزيادة احتياطي الذخيرة، فإن ذلك بالطبع لن يكون هدنة إنسانية"، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي ناقش ذلك مع نظيريه من فرنسا وألمانيا في برلين يوم الأربعاء.

وامتنع بيسكوف عن تحليل فعالية اليوم الأول من سريان مفعول الهدنة الإنسانية في حلب، مؤكدا بذات الوقت الأهمية القصوى لهذه الهدنة، قائلا: "الجميع يتفقون على أن هذه الهدنة الإنسانية ضرورية للغاية، وأن الإرادة السياسية للجانب الروسي الذي أقدم على إعلان هذه الهدنة، عالية إلى حد كبير".

وأضاف أن الكرملين لا يتوقع أي خطوات ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي بسبب الوضع في سوريا.

الكرملين: بوتين وافق عموما على نشر بعثة دولية مسلحة في شرق أوكرانيا

من جهة أخرى صرّح المتحدث باسم الكرملين بأن الرئيس الروسي وافق عموما في برلين على نشر بعثة مسلحة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، واقترح استعمال رئاسة ألمانيا في هذه المنظمة الدولية لتفعيل تحديد أبعاد هذه المبادرة.

ووصف بيسكوف اجتماع "رباعية النورماندي" في برلين بالإيجابي عموما، مشيرا إلى أن جميع المشاركين في قمة المجموعة الرباعية أكدوا عدم وجود بديل لتنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية. وأضاف ممثل الكرملين في ذات الوقت أن "رباعية النورماندي" بحاجة إلى بذل جهود كبيرة لتقريب مواقف أطرافها حول أوكرانيا.

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين رفض خلال اجتماع برلين تصريحات نظيره الأوكراني حول وجود أوكرانيين اعتقلوا بشرق أوكرانيا في أراضي روسيا، موضحا أن اتفاقات مينسك تنص على الإفراج عن جميع الأسرى الموجودين في حدود أوكرانيا فقط.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون