نيكولاي بوتوف يحوز جائزة مهرجان "آرت بلير" 2016

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4q1

حاز الفنان الروسي "نيكولاي بوتوف" على جائزة المهرجان الدولي الرابع آرت بلير "ألوان الخريف في أبخازيا 2016" الذي عقد في أبخازيا.

وأعلنت النتائج النهائية للمهرجان الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث شارك أكثر من 130 عملا فنيا تعود لفنانين من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية ومناطق مختلفة من روسيا‘ إضافة إلى طلاب من قسم الفنون في جامعة أبخازيا الدولية " ASU".

وفي حديث للصحفيين قال بوتوف الذي اشتهر برسم لوحات لمناظر من إيطاليا وفرنسا وشبه جزيرة القرم وشمال روسيا: "لقد اكتشفت مؤخرا بلدا رائعا، فهنا يمكنني رسم الجبال والبحر والمدن الجميلة، وأبخازيا بالنسبة لي اكتشاف مدهش ورائع".

أما الجائزة الكبرى في المهرجان فذهبت للفنان الروسي "فاسيلي كوكسا" الذي رسم خلال الأيام الـ 5 للمهرجان 10 لوحات، ثلاث منها دخلت في مسابقة العرض النهائي للمهرجان.

وخلال العرض النهائي للمهرجان قال "فلاديمير زنتاريا" مستشار الرئيس الأبخازي لشؤون الثقافة" هذا المهرجان الذي أصبح حدثا سنويا يحمل شحنة خلاقة قوية ويعطي مزيدا من الزخم لتطوير الفنون الجميلة والثقافة. ومن الرائع أن يكون الفنانون قد استطاعوا من خلال لوحاتهم إبراز الطبيعة الخلابة لبلادنا، والأعظم من ذلك أن معظم تلك الأعمال سيبقى في أبخازيا".

من جانبه قال رئيس جمعية الفنانين المستقلين في أبخازيا إن "إحدى أهم النتائج الرئيسية لهذا المهرجان تمكُّن الفنانين الناشئين وطلاب الفنون من الاستفادة من خبرات الفنانين الكبار، حيث وبالرغم من الطقس الماطر هذا العام تم رسم أكثر من 200 لوحة، 130 منها تم عرضها في المسابقة النهائية للمهرجان. وسيتم نقل قسم من هذه الأعمال إلى قسم الفنون الجميلة، والقسم الآخر سيعرض في المتحف الوطني".

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية