بوتين يشارك في لقاء ثلاثي حول سوريا ببرلين

أخبار العالم العربي

بوتين يشارك في لقاء ثلاثي حول سوريا ببرلينبوتين يشارك في لقاء ثلاثي حول سوريا ببرلين
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4p0

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في لقاء ثلاثي ببرلين سيجمعه مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لبحث التسوية السورية.

وأكد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي أن اللقاء الثلاثي سيعقد مساء يوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في برلين بعد انتهاء المحادثات حول تسوية الأزمة الأوكرانية بصيغة "رباعية النورماندي" (أوكرانيا وروسيا وفرنسا وألمانيا).

وتابع أن الدول الثلاث اتفقت على إجراء مشاورات حول سوريا في برلين، لكنه توقع أن يعقد هذا اللقاء الثلاثي في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وبشأن توقعات موسكو عن اللقاء المرتقب لـ "رباعية النورماندي"، قال بيسكوف إن المحادثات ستشكل فرصة جيدة لإيصال الموقف الروسي إلى الشركاء مجددا.

من جانب آخر، أعلن قصر الإليزيه أن هولاند وميركل ينويان خلال اللقاء الثلاثي في برلين، دعوة بوتين إلى تمديد الهدنة الإنسانية التي ستدخل حيز التنفيذ في حلب يوم الخميس لمدة 8 ساعات.

وفي هذا السياق، أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن القوات الجوية والفضائية الروسية والطيران السوري لا يوجهان أي ضربات جوية على مواقع الإرهابيين في أحياء حلب الشرقية لليوم الثاني على التوالي، وذلك تمهيدا لدخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ. لكن وزارة الخارجية الروسية حذرت من أن تمديد الهدنة بشكل أحادي أمر غير وارد، بل يجب التوصل إلى اتفاق مشترك بهذا الشأن.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية