السيرك الروسي يحصد أعلى جوائز في مهرجان إيطاليا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4os

منح فنانون من السيرك الروسي جوائز عديدة في المهرجان الدولي الـ 18 للسيرك الذي عقد في مدينة لاتينا الإيطالية.

وجاء في تقرير نشرته وزارة الثقافة الروسية "خلال المهرجان الدولي للسيرك الذي عقد في الـ 18 من أكتوبر/تشرين الاول الجاري، تقرر بالإجماع منح الجائزة الذهبية لفريق ( سيرك غيا إيرادزي) وفنانين من (روس غوس تسيرك)  لعروضهم الرائعة التي اجتذبت الكثير من السياح، وللتنظيم الفني المميز ضمن فعاليات المهرجان، و ذهبت الميدالية الفضية إلى الثلاثي الروسي بقيادة "سيرغي بوسفيرنين".

ولأول مرة في تاريخ المهرجان طلبت لجنة التحكيم  من "غيا إيرادزي"، المخرج الروسي والمدير العام لرويال سيرك، الحضور والمشاركة في حفل تسليم الجوائز.

حضر مهرجان السيرك في لاتينا هذا العام ممثلون من 14 دولة وهي المجر وإسبانيا وإيطاليا وكازاخستان والصين وقرغيزستان وكولومبيا ومولدوفا وروسيا وأوزبكستان وأوكرانيا وفرنسا والتشيك وإثيوبيا.

ويعد مهرجان لاتينا للسيرك الوحيد من نوعه في إيطاليا، كما يعتبره الخبراء واحدا من أهم المهرجانات العالمية حتى انهم يقارنونه بمهرجان مونتي كارلو.

وتم تأسيس هذا المهرجان للمرة الاولى من قبل عائلة Montik الإيطالية المهتمة بالسيرك والألعاب البهلوانية، حيث لا يزال شبان Montik يتبعون تقاليد المسيرة الفنية للعائلة.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية