برلين: التسوية في سوريا تتطلب إسهام الأطراف المؤثرة في الراديكاليين

أخبار العالم العربي

فرانك فالتير شتاينماير وزير الخارجية الألمانيفرانك فالتير شتاينماير وزير الخارجية الألماني
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4on

شدد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتير شتاينماير على أن التسوية في سوريا، تتطلب الضغط على الأطراف المؤثرة في الجماعات الراديكالية في هذا البلد.

وفي حديث أدلى به في أعقاب مباحثات جمعته بنظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في برلين قال شتاينماير: "نتابع هذا الأمر عن كثب، ونأمل في أن يتم تسخير التأثير المذكور"، داعيا روسيا وإيران إلى التأثير من جهتهما كذلك في السلطات السورية بما يخدم التسوية في سوريا.

وفي إطار المساعي المبذولة للتهدئة في سوريا، كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن أنه سوف يناشد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيلتقيه والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين، تمديد الهدنة الإنسانية التي أعلنتها دمشق وموسكو في حلب اليوم.

هذا، وأعلنت برلين مؤخرا أنها ستستضيف الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول قمة قادة بلدان "رباعية نورمندي" التي تضم روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا المعنية بتسوية الأزمة الأوكرانية وفض النزاع في جنوب شرق أوكرانيا، في إطار عملية مينسك للتسوية.

وورد في بيان عن الحكومة الألمانية، أن المستشارة أنجيلا ميركل دعت إلى القمة الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني بيترو بوروشينكو، والفرنسي فرانسوا هولاند، "للوقوف على سير تنفيذ اتفاقات مينسك، والخطوات اللاحقة في هذا الاتجاه، فيما ذكر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت أن هولاند وميركل ينويان بحث الوضع في سوريا مع الرئيس الروسي خلال لقاء برلين.

المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية