الموصل خالية من "نساء الخلافة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4nn

أفاد مصدر محلي عراقي في محافظة نينوى بأن الموصل باتت خالية في الوقت الحالي ممن أسماهن بـ"نساء الخلافة"، مشيرا إلى أن أبو بكر البغدادي سمح لهن بالخروج من المدينة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه للسومرية الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، إن "مدينة الموصل باتت، خلال اليومين الماضيين، خالية من وجود نساء الخلافة وهن زوجات قادة تنظيم داعش خاصة ممن يحملن جنسيات عربية أو أجنبية بعد انتقالهن إلى المدن السورية الخاصعة لسيطرة التنظيم ومنها الرقة".

وأضاف المصدر أن "خروج نساء الخلافة يأتي بضوء أخضر من قبل البغدادي لتفادي وقوعهن في الأسر إذا ما حررت الموصل من قبل القوات الأمنية العراقية والتشكيلات المساندة لها".

في السياق ذاته، نقلت السومرية عن مصادر محلية الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، "سقوط أول مقر لتنظيم داعش بعملية نوعية من قبل شباب منتفض داخل مدينة الموصل، إذ قامو بقتل عنصرين من التنظيم وإحراق مركبتهم ورفع العلم العراقي".

ومني داعش بخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد منذ انطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل فجر الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول، وتبلغ حصيلة القرى التي حررتها القوات العراقية المشتركة بمساندة غارات التحالف الدولي نحو 20 قرية من سيطرة التنظيم الإرهابي. 

يشار إلى أن القوات العراقية المشتركة في المعركة تتضمن نحو 30 ألف مقاتل من الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية والعشائر السنية التي تعيش في محافظة نينوى حيث تقع الموصل، فيما يتحصن من 4 - 8 آلاف مسلح من "داعش" في المدينة.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية