كورفيت تتحول إلى سيارة كهربائية غالية جدا

عالم السيارات

كورفيت تتحول إلى سيارة كهربائية غالية جداكورفيت تتحول إلى سيارة كهربائية غالية جدا
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4l7

تعتبر صناعة السيارات الكهربائية الخارقة من آخر صيحات الموضة لأن التقنيات الحديثة جعلت البطاريات أرخص بينما لا تثير فعالية الدفع الكهربائي أي جدال.

مع هذا يختلف توجه الشركات في شأن كيفية بناء هذه السيارة الكهربائية التي تتصف بسرعة فائقة.

فشركة Genovation Cars الأمريكية مثلا قررت أن بناء سيارة كهربائية "من الأول" أمر لا يعقل واعتبرت اختيار موديل معروف يلغى محركه القديم العامل بالاحتراق الداخلي مع علبة السرعات المتعددة وتوضع مكانه وحدة قدرة كهربائية بتصميم ذاتي أمرا ابسط بكثير.

وهكذا قالت الشركة ففعلت!! إذ اختارت إدارتها سيارة شيفروليه كورفيت الأسطورية من الجيل الأخير "فريسة" لها وسمتها بعد تحويلها بـGenovation Extreme Electric. وقد خسرت السيارة الجديدة محركها الثماني الأسطوانات ذا الحجم الذي قدره 6.2 لترات وحصلت على محركين كهربائيين تبلغ قدرتهما الإجمالية 660 حصانا مع عزم تدوير بالغ 813 نيوتن متر. وتستمد السيارة قدرتها من وحدة البطاريات التي تكفي طاقتها لقطع 210 كيلومترات.

تخطط الشركة لتصنيع 75 سيارة من هذا الموديل ستباع بـ750 ألف دولار كل منها. هذا وبدأت الشركة بقبول طلبيات مسبقة على سياراتها حيث يساوي مقدار الدفع 250 ألف دولار علما بأن الدافعين لن يحصلوا على سياراتهم قبل نهاية العام 2019.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم