تثبيت المركبة "سويوز إم إس-02" في بايكونور

الفضاء

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4jt

أعلن المتحدث باسم شركة "روسكوسموس" الحكومية الروسية عن انتهاء عملية تثبيت المركبة الفضائية "سويوز إم إس - 02" مع الصاروخ الحامل لها في مطار"بايكونور" الفضائي بكازاخستان.

وبحسب المتحدث من المقرر إطلاق "سويوز إم إس - 02" على متن الصاروخ الحامل لها "سويوز إف جي" إلى المحطة الفضائية الدولية في الـ 19 من أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وجاء في البيان الصادر عن "روسكوسموس" العاملة في مجال الفضاء: "تم في الـ 16 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري نقل مركبة الشحن الفضائية (سويوز إم إس - 02) مع الصاروخ الحامل لها (سويوز إف جي) إلى منصة الإطلاق رقم 13 (بايكونور)، وتم وضعهما على قاعدة الإطلاق".

وأضاف البيان: "يقوم المسؤولون عن قطاع الفضاء وصناعة الصواريخ الفضائية في روسيا بإجراء الحسابات الأولية والتحقق من عمل أنظمة الإشارة والإرسال، كما يتم التحقق من الأنظمة الرقمية واختبار عمل أنظمة نجاة الطاقم الأوتوماتيكية".

وأشار المتحدث باسم "روسكوسموس" إلى أن من المقرر في الـ 17 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري إجراء اختبارات شاملة على الصاروخ، كما ستجتمع في الـ 18 من الشهر الجاري اللجنة الحكومية لتحديد الطاقم الرئيسي للمهمة 49/50 إلى المحطة الفضائية الدولية.

وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق أن اللجنة الحكومية تعمل على فحص وتقصي الأعطال والعيوب الفنية في مركبة "سويوز إم إس - 02"، وتم تحديد موعد إطلاق المركبة إلى محطة الفضاء الدولية في الـ 19 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري في تمام الساعة 11:05 بتوقيت موسكو.

ويضم الطاقم الرئيسي للمركبة، رائدي الفضاء الروسيين سيرغي ريجيكوف وأندريه بوريسنكو، بالإضافة إلى رائد الفضاء الامريكي روبرت شين كمبرد.

أما الطاقم الاحتياطي فيضم رائدي الفضاء الروسيين ألكسندر ميسوركين و نيكولاي تيخونوف بالإضافة إلى رائد الفضاء الأمريكي  مارك فاندي هاي.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم