حميميم: عدد البلدات المنضمة للمصالحة بلغ 799

أخبار العالم العربي

حميميم: عدد البلدات المنضمة للمصالحة بلغ 799 الأزمة السورية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4ez

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول أن عدد البلدات التي انضمت لعملية المصالحة في سوريا ارتفع خلال 24 ساعة الماضية إلى 799 بلدة.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية: "خلال 24 ساعة تم توقيع اتفاقات حول المصالحة مع ممثلي أربعة بلدات، ثلاثة في محافظة اللاذقية، وواحدة في محافظة السويداء، وبذلك يرتفع عدد المراكز السكنية التي انضمت لعملية المصالحة إلى 799 بلدة".

تجدر الإشارة إلى استمرار المفاوضات بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية مع القادة الميدانيين من الجماعات المسلحة غير الشرعية في قرية معظميه الشيح في محافظة دمشق وفصائل المعارضة المسلحة في محافظات حمص وحماة وحلب والقنيطرة.

وذكر البيان أيضا، أن سكان قرية "ست مرحو" في محافظة اللاذقية استلموا ما مجموعه 1.2 طن من المواد الغذائية، كما استلم سكان قرية "حرجلي" في محافظة دمشق 1.5 طن من المواد الغذائية.

من جهة أخرى، أعلن المركز الروسي، أنه سجل 49 حالة إطلاق نار وقصف من قبل المسلحين في محافظات حلب، ودمشق، واللاذقية، وحماة، ودرعا.

وجاء في البيان: "تم تسجيل 49 حالة إطلاق نار من قبل التشكيلات المسلحة في محافظات حلب 24 ودمشق 18 واللاذقية 2 وحماة 4 ودرعا 1".

المصدر: سبوتنيك

هاشم الموسوي