هزيمة قاسية للزمالك أمام ماميلودي في ذهاب نهائي إفريقيا

الرياضة

هزيمة قاسية للزمالك أمام ماميلودي  في ذهاب نهائي إفريقياهزيمة قاسية للزمالك أمام ماميلودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4a0

وجه ماميلودي صن داونز ضربة قوية للزمالك بتغلبه عليه 3-0 السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

سجل أهداف النادي الجنوب إفريقي كل من أنتوني لافور في (د.31) وتيبوغو لانغيرمان في (د.40) وإسلام جمال في (د.46 خطأ في مرمى فريقه).

وأكد نادي ماميلودي تفوقه على الزمالك في المواجهة الثالثة بينهما هذا الموسم حيث التقيا في الدور ربع النهائي (دور المجموعات) وكانت الغلبة لصنداونز 2-1 ذهابا في القاهرة و1-0 ايابا في بريتوريا.

يذكر أنها المرة الثانية التي يخوض فيها صنداونز الدور النهائي للمسابقة القارية وأمام فريق مصري بعد الأولى عام 2001 عندما تعادل مع الغريم التقليدي الأهلي 1-1 ذهابا في بريتوريا قبل أن يخسر أمامه 0-3 إيابا في القاهرة.

وتعقدت مهمة الزمالك في تحقيق اللقب السادس له في المسابقة القارية العريقة والاقتراب من الرقم القياسي لغريمه التقليدي الأهلي (8 مرات)، والأول له منذ عام 2002.

وبلغ الزمالك نهائي المسابقة القارية 6 مرات بين عامي 1984 و2002 وتوج بطلا 5 مرات في تلك الحقبة وقد بلغ الدور النهائي بعد فوز لافت على الوداد البيضاوي 4-صفر ذهابا على ارضه، ثم خسارته المثيرة ايابا 2-5.

ويلتقي الفريقان إيابا الأحد المقبل على استاد برج العرب في الاسكندرية.

المصدر: وكالات