دجوكوفيتش بصعوبة إلى نصف نهائي دورة شنغهاي

الرياضة

 دجوكوفيتش بصعوبة إلى نصف نهائي دورة شنغهاينوفاك دجوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i45r

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول بصعوبة إلى الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية للتنس، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 3-6 و7-6 (7-4) و6-3 الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول.

واحتاج دجوكوفيتش (31 عاما) إلى ساعتين و24 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني على زفيريف (29 عاما ومصنف 110 عالميا) الصاعد من التصفيات في ثاني مواجهة بينهما، بعد الأول في دورة مرسيليا عام 2009 (6-3 و6-3).

ويلتقي دجوكوفيتش حامل اللقب الذي لا يزال يعاني من إصابة في الكتف، مع الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الخامس عشر الذي بلغ نصف النهائي بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.

والفوز هو الثالث على التوالي هذا العام لباوتيستا على تسونغا بعد دورتي أوكلاند وميامي الأمريكية للماسترز، وفي 5 مواجهات جمعت بينهما بعد أن خسر أمامه العام الماضي في دورتي تورينو الكندية وباريس للماسترز.

وكسر باوتيستا (28 عاما) الذي بلغ نصف نهائي دورات للماسترز للمرة الثانية بعد الأولى في مدريد عام 2014، إرسال منافسه الفرنسي (31 عاما) 3 مرات في المجموعة الأولى ومرة واحدة في الثانية وأنهى المباراة بكل سهولة في ساعة و12 دقيقة على ملعب كي جونغ الرئيسي.

وحجز البريطاني آندي موراي الثاني بطاقته إلى دور الأربعة بفوزه السهل على البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-2 و6-2.

وهو الفوز الخامس لموراي على غوفان في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعد الأول في ربع نهائي دورة روما للماسترز أيضا.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون أو الأمريكي جاك سوك.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير