دوري أبطال إفريقيا: الزمالك يبحث عن النجمة السادسة

الرياضة

دوري أبطال إفريقيا: الزمالك يبحث عن النجمة السادسةالزمالك يبحث عن النجمة السادسة في أبطال إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i44n

يشهد ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم مواجهة نارية السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول، بين الزمالك الباحث عن لقب جديد في هذه البطولة، ومضيفه "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي.

وسيحاول الفريق المصري تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة، لكي يخطو خطوة أولى نحو التتويج للمرة السادسة في تاريخه بلقب البطولة الأغلى في إفريقيا.
وتوج الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا خمس مرات، أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002. ويبدو في طريقه لتحقيق لقب قاري آخر، خاصة بعد إطاحته في الدور النصف نهائي بالوداد المغربي، أكبر المرشحين للفوز بلقب هذه البطولة في الموسم الحالي.

فعلى الرغم من خسارة الزمالك لمواجهة الإياب بالمغرب أمام الوداد (2-5)، فقد تمكن المارد الأبيض من التأهل إلى المباراة النهائية، مستغلا أفضليته في مواجهة الذهاب، التي انتصر فيها برباعية نظيفة.

وصرح مؤمن سليمان الذي تولى المسؤولية خلفا لمحمد حلمي في يوليو/تموز الماضي، بأنه سيستقيل من منصبه إذا لم يحرز الفريق اللقب. 
ويعول الزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا والزامبي إيمانويل مايوكا وباسم مرسي لقيادة الفريق نحو اللقب السادس في دوري أبطال إفريقيا.
ولن تكون مهمة الفريق المصري سهلة أمام "ماميلودي صن داونز" المحظوظ، الذي شكل بلوغه المباراة النهائية مفاجأة للكثيرين، حيث أقصي أصلا من البطولة في أدوار متقدمة على يد فيتا كلوب الكونغولي، لكن الفريق حصل على فرصة العودة للمنافسة في دوري أبطال إفريقيا من جديد، بعد استبعاد فيتا كلوب لإشراكه لاعبا غير مؤهل في إحدى مباريات المسابقة.
تجدر الإشارة إلى أن أندية شمال إفريقيا تهيمن على مسابقة دوري الأبطال في القارة السمراء، اذ فازت أندية مصر وتونس والمغرب والجزائر بـ28 لقبا من أصل 51.

المصدر: RT

عمر بيكضاض