إيقاف 5 رياضيين روس بسبب المنشطات

الرياضة

إيقاف 5 رياضيين روس بسبب المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i449

قررت محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، إيقاف خمسة رياضيين روس يشاركون في منافسات المشي لمدة أربعة أعوام، بعد ثبوت تناولهم مواد محظورة.

وتقرر إيقاف ميخائيل ريجوف، الحائز على الميدالية الفضية في سباق 50 كيلو مترا مشيا ببطولة العالم بروسيا عام 2013، ودينيس ستريلكوف الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة أوروبا عام 2014، وإيفان نوسكوف الحائز كذلك على ميدالية برونزية في بطولة أوروبا عام 2014، وإلميرا اليمبيكوفا بطلة أوروبا 2014، وفييرا سوكولوفا.
وثبتت إيجابية اختبارات المنشطات، التي أجريت للرياضيين الخمسة في الثاني من يونيو/حزيران، عام 2015 في مركز التدريب الوطني في سارانسك، حيث كشفت عن تناولهم مادة "إيبو" المحظورة.

يذكر أن الاتحاد الروسي لألعاب القوى دعم في 25 مارس/آذار الماضي، قرار الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روساد" بتوقيف فيكتور تشيغين مدى الحياة، الذي يشرف على تدريب جميع العدائين الذين أوقفتهم "كاس" الخميس.

هذا، وسقط أكثر من 20 رياضيا في السنوات القليلة الماضية في اختبار المنشطات، يشرف على تدريبهم كذلك نفس المدرب (تشيغين). وأدت هذه الخروقات إلى تعليق عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى في الاتحاد الدولي، ما أدى إلى حرمان فريق ألعاب القوى الروسي من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو في شهر أغسطس/آب الماضي، باستثناء بطلة الوثب الطويل داريا كليشينا.

المصدر: lenta.ru

عمر بيكضاض