لندن تنفي وجود خطط لتدخل عسكري في سوريا

أخبار العالم

لندن تنفي وجود خطط لتدخل عسكري في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i43v

نفى متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول وجود أي خطط لدى بلاده للتدخل عسكريا في سوريا.

وقال المتحدث للصحفيين "لا توجد خطط لعمل عسكري، نحن نعمل مع المجتمع الدولي للنظر في كيفية وضع نهاية للصراع"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الخيارات الأخرى المتاحة.

وتابع المتحدث قائلا "نحن بحاجة إلى التفكير في عواقب أي عمل بعناية"...."نجري محادثات مع شركاء حول ما يمكن أن نقوم به أكثر لإنهاء هذا الصراع المروع".

تأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون مؤخرا إن بلاده تبحث مرة أخرى في خيارات التدخل العسكري في سوريا، مشيرا إلى أن أي عمل يجب أن يكون ضمن تحرك دولي يشمل الولايات المتحدة.

وكان جونسون قد أكد أمس الخميس خلال مشاركته في جلسة للجنة الشؤون البرلمانية في مجلس العموم البريطاني أنه لا يجوز لبريطانيا أن تتمسك بـ "الآمال الكاذبة" في فرض منطقة حظر جوي فوق حلب لإيقاف القصف الجوي على أحياء المدينة الشرقية، "يجب أن أقول لكم إنه في المرحلة الراهنة الشيء الأساسي هو ألا تكون لدينا آمال كاذبة، إننا نعرف الصعوبات والعواقب المرتبطة بفرض منطقة حظر طيران أو منطقة حظر قصف".

ولكنه لوح بأنه "إن كان هناك مزيد من الإجراءات يمكننا أن نتخذها مع حلفائنا بطريقة عقلانية وعملية، فعلينا، طبعا أن ندرس تلك الإجراءات".

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون