إخلاء طائرة ركاب روسية في جنيف إثر إبلاغ عن قنبلة على متنها

أخبار العالم

إخلاء طائرة ركاب روسية في جنيف إثر إبلاغ عن قنبلة على متنها(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i421

أفادت وكالة "رويترز" بإخلاء طائرة تحمل رقم رحلة 2381، روسية تابعة لشركة الطيران "إيروفلوت"، من الركاب في مطار جنيف كانت متجهة إلى موسكو، بعد تحذير من قنبلة.

ونقلت الوكالة الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، عن مكتب الادعاء في مدينة جنيف السويسرية قوله في بيان: "لطائرة أخليت من الركاب في مطار جنيف واعتقل رجل بعد أن أبلغ بوجود قنبلة على متن الطائرة:.

من جانبها، نقلت وكالة "تاس" الروسية عن متحدث باسم شركة إيروفلوت قوله: "شرطة جنيف تلقت اتصالا عند الساعة 14:00 بتوقيت موسكو يفيد بوجود قنبلة على متن الطائرة.. وجرى اتخاذ قرار بتنفيذ إجراءات تحري.. ونقل الركاب إلى مبنى المطار لإجراء تفتيش دقيق، بالإضافة إلى إجراء تدقيق إضافي للطائرة وأمتعة الركاب".

وأضافت "تاس": "ووفقا للبيانات الأولية، فقد اعتقل المتصل واستجوب بشكل مبدئي"، مشيرة إلى أن شركة الطيران ستنقل الركاب لطائرة أخرى.

وذكرت " انترفاكس" نقلا عن مصدر في هيئات الطوارئ في المطار أن " الموقوف ربما يكون من مواطني الهند وحاول الصعود الى الطائرة والسفر الى موسكو بدون أن يقتني تذكرة لذلك ولما منعه موظفو الشركة من تحقيق هدفه غضب بشكل شديد واتصل من المطار بالشرطة المحلية وأبلغها بوجود القنبلة المزعومة". 

ولكن وكالة تاس نقلت عن الناطق الرسمي باسم النيابة العامة جنيف دي لا كازا قوله إن الموقوف كان مواطنا روسيا وتم القبض عليه ويجري استجوابه حاليا. 

المصدر: وكالات

تحرير إياد قاسم

فيسبوك 12مليون