"الفيفا" يوسع عقوباته ضد لاعب تسيسكا

الرياضة

رومان ييريومينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i40f

وسع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي للعبة على لاعب تسيسكا موسكو ومنتخب فنلندا رومان ييريومينكو.

وقرر رئيس اللجنة التأديبية بالفيفا، وفقا للمادة 136 من قانون الانضباط، توسيع العقوبات المفروضة على اللاعب الفنلندي من طرف الاتحاد الأوروبي، لكي يكون لهذه العقوبات مفعول على المستوى الدولي.

هذا يعني بأن ييريومينكو سيغيب عن المشاركة في جميع المنافسات الكروية لمدة شهر، بما فيها اللقاءات الودية والرسمية، المحلية والدولية. 

وكانت اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أوقفت ييريومينكو في 7 أكتوبر/تشرين الأول لمدة شهر، سار مفعولها انطلاقا من 6 أكتوبر/تشرين الأول، من دون أن يذكر الاتحاد الأسباب التي دفعته لتوقيف أفضل لاعب كرة قدم في فنلندا عام 2016.

وأعلن التلفزيون الفنلندي "MTV" في 9 أكتوبر/تشرين الأول، أن توقيف نجم المنتخب الوطني جاء بعد فشله في اجتياز اختبار المنشطات، الذي خضع له في إحدى مبارياته مع ناديه تسيسكا موسكو في دوري أبطال أروبا الموسم الماضي، لكن الاتحاد الأوروبي رفض التعليق على هذه المعلومات.

هذا، وتأكد رسميا غياب ييريومينكو، عن فريقه الروسي تسيسكا، أمام كل من أوفا، لوكوموتيف وسبارتاك، ضمن مباريات الدوري الروسي، وسيغيب أيضا عن مواجهتي الذهاب والإياب أمام موناكو الفرنسي ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

المصدر: تاس

عمر بيكضاض