الجيش الروسي يطلق 3 صواريخ باليستية في يوم واحد

أخبار روسيا

الجيش الروسي يطلق 3 صواريخ باليستية في يوم واحد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3x1

أطلق الجيش الروسي، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، 3 صواريخ باليستية عبرت الأراضي الروسية من الشرق إلى الغرب ومن الغرب إلى الشرق، بنجاح.

وأجريت أول عملية إطلاق صاروخ باليستي من غواصة ذرية في بحر أوخوتسك، وهو ذراع للمحيط الهادئ ما بين شبه جزيرة كامتشاتكا وجزيرة ساخالين وجزر الكوريل وجزيرة هوكايدو اليابانية، باتجاه شمال الجزء الأوروبي لروسيا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الغواصة المسماة على شرف "غيورغي بوبيدونوسيتس" (القديس جاورجيوس المظفر) التابعة لأسطول المحيط الهادئ، في اختتام تدريباتها القتالية في بحر أوخوتسك، أطلقت الصاروخ الذي أصاب الهدف في ميدان الرماية "تشيجا" المطل على بحر بارينتس بمقاطعة أرخانغيلسك بنجاح.

وتابعت الوزارة أن نجاح عملية إطلاق الصاروخ الباليستي يظهر المستوى الرفيع للاستعداد القتالي في قوات الغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ، كما أنها أثبتت فعالية منظومة التحكم القتالي بالقوات البحرية الاستراتيجية النووية.

وأشادت الوزارة بأداء طاقم الغواصة وقائدها، مؤكدة أن أفراد الطاقم مستعدون لتنفيذ المهمات في إطار القوات ذات الجاهزية الدائمة بالجيش الروسي.

أما الصاروخ الثاني فكان من طراز "توبول"، وأطلقته قوات الصواريخ الاستراتيجية في الجيش الروسي من مطار بليسيتسك الفضائي بمقاطعة أرخانغيلسك في شمال غرب روسيا باتجاه ميدان رماية في شبه جزيرة كامشتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي.

وأوضحت الوزارة أن التجربة جاءت في سياق اختبار الصواريخ من هذا الطراز والتي سبق أن قرر الجيش الروسي تمديد عمر استخدامها.

كما نجحت الغواصة الاستراتيجية الصاروخية "نوفوموسكوفسك" التابعة لأسطول الشمال الروسي، في إطلاق صاروخ "سينيفا" الباليستي، وهو صاروخ ثالث اختبره الجيش الروسي يوم الأربعاء.

وأوضح وزارة الدفاع أن الغواصة أطلقت الصاروخ من تحت سطح الماء أثناء تواجدها في بحر بارينتس بشمال شرق روسيا. وفي الوقت المخطط له، أصاب رأس الصاروخ الهدف في ميدان "كورا" للرماية في شبه جزيرة كامتشاتكا.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة