جوكوف: لم أسمع بنوايا إيسينباييفا لخلافتي

الرياضة

جوكوف:  لم أسمع بنوايا إيسينباييفا لخلافتيألكسندر جوكوف مع البطلة الروسية يلينا إيسينباييفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3w0

قال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف، الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، إنه لم يسمع بنوايا البطلة الأولمبية الروسية يلينا إيسينباييفا لخلافته في منصبه الحالي.

وأشار جوكوف إلى عدم وجود مرشحين في الوقت الحالي لخلافته على رأس اللجنة الأولمبية الروسية، مؤكدا أنه لم يسمع بنوايا إيسينباييفا للترشح لهذا المنصب.

وذكر رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الذي ينوي التخلي عن منصبه، إنه لا يعرف لمن سيصوت خلال انتخابات الرئيس الجديد للجنة، مبديا تيقنه من وجود أشخاص في روسيا يستحقون هذا المنصب.

وذكرت تقارير سابقة أن البطلة الأولمبية مرتين وبطلة العالم ثلاث مرات في القفز بالزانة، يلينا إيسينباييفا، قد تصبح رئيسة للجنة الأولمبية الروسية، خلفا لرئيسها الحالي جوكوف. ولم تعلق البطلة الروسية عن هذا الموضوع حتى الآن.

هذا، وأعلنت إيسينباييفا في وقت سابق ترشحها لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوى، لقيادة البرنامج الرياضي المتعثر لبلادها للخروج من الأزمة التي يعاني منها حاليا، عقب حرمان الفريق الروسي لألعاب القوى من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في ظل مزاعم بتناول الرياضيين الروس للمنشطات على نطاق واسع.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في التاسع من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وكانت إيسينباييفا (34عاما) قد أعلنت في وقت سابق إنهاء مسيرتها الرياضية الإحترافية الحافلة بالإنجازات، بعد حرمانها من المشاركة في أولمبياد ريو.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض