"روس نفط" مستعدة للانضمام إلى اتفاق حول تجميد النفط

مال وأعمال

"روس نفط" مستعدة للانضمام إلى اتفاق حول تجميد النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3u1

أعلن ميخائيل ليونتيف نائب رئيس شركة "روس نفط" الروسية، الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، أن الشركة ستمتثل لقرار تجميد إنتاج النفط في حال تم التوصل إليه.

وقال ليونتيف لوكالة "نوفوستي" الروسية: "بالتأكيد، الشركة ستتبع سياسة الدولة وتنفذ الاتفاقية بشكل كامل، وكل ما هو مطلوب منها في إطار هذه الاتفاقية".

وقطع ليونتيف الشك باليقين حول ما تداولته وسائل إعلام عن تناقض بين تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الشركة إيغور سيتشين بقوله: "ليس هناك تناقض بين موقف الشركة وموقف الرئيس ..ولا يمكن أن يوجد..نحن نؤيد تماما الجهود التي تبذلها الحكومة والرئيس الذي بتصريحه فقط، رفع أسعار النفط حتى بدون تحقيق اتفاق محدد".

وشكك ليونتيف في قدرة البلدان المنتجة للنفط على التوصل إلى اتفاق مشترك في السوق قائلا: "إن موقف الشركة كان دائما يعبر عن تشكك حذر بشأن قدرة (أوبك) ومجموعة أوسع من الشركات المنتجة [للنفط] على الاتفاق بسبب التغيير الحاد في الوضع الحالي بالسوق وبسبب وجود تناقضات خطيرة بين المشاركين".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، أعلن الاثنين متحدثا خلال الدورة الـ23 لمؤتمر الطاقة العالمي في إسطنبول، عن استعداد بلاده، الدولة غير العضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، المشاركة في الإجراءات الهادفة لخفض إنتاج النفط أو تجميده، مؤكدا أن هذه هي الوسيلة الوحيدة لإحداث التوازن في السوق بعد فترة طويلة من انخفاض الأسعار.

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن إيغور سيتشين، رئيس شركة "روس نفط" الروسية، تأكيده أن شركته لن تخفض إنتاجها النفطي أو تثبته في إطار اتفاق محتمل مع "أوبك".

كما أعلن دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، أن الكرملين لا يرى تناقضا بين تصريحي الرئيس بوتين، ورئيس شركة "روس نفط" إيغور سيتشين بشأن إنتاج النفط.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا