موسكو: اتهام واشنطن لنا حول الهجمات الإلكترونية استفزاز

أخبار العالم

موسكو: اتهام واشنطن لنا حول الهجمات الإلكترونية استفزازصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3sr

اعتبر دبلوماسي روسي رفيع المستوى تهديدات واشنطن بفرض عقوبات ضد موسكو بسبب "هجمات إلكترونية روسية" مزعومة، استفزازا، قائلا إن كلينتون تضطر إلى استخدام هذا الهراء لأهداف انتخابية.

وقال سفير المهمات الخاصة، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مجال أمن المعلومات أندريه كروتسكيخ إن القيادة الروسية هي التي ستقرر كيف يجب الرد على هذه الاستفزازات التي لن تبقى دون رد، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ذلك "ليس خيارنا".

وأكد كروتسكيخ أن كل الاتهامات الموجهة إلى روسيا في هذا المجال عديمة الأساس، مشيرا إلى أن أي قنوات اتصال رسمية لم توظف من أجل توضيح هذه المسألة.

وأضاف أن الأمريكيين يقومون بتأجيج الوضع لتحقيق أهداف داخلية، لأنه إذا أرادوا تسوية هذه المشكلة بالفعل فإن هناك آليات موجودة لذلك.

ودعا الدبلوماسي الروسي إلى ضرورة التوصل لاتفاقات في هذا المجال بسبب حساسية الموضوع، والتخلي عن اتهامات أحادية الجانب يوجهها سياسيون أمريكيون لتحقيق أهداف سياسية خاصة.

وقال كروتسكيخ إن الوضع الانتخابي للسيدة كلينتون قد يكون سيئا للغاية وبدرجة تدفعها إلى لفت الرأي العام الأمريكي إلى مثل هذا الهراء، مضيفا: "من المؤسف إن كانت مثل هذه العوامل قادرة على تحديد خيار الأمريكيين".

المصدر: "تاس"

ياسين المصري