وزير إسرائيلي إلى تركيا في أول زيارة من نوعها منذ 6 سنوات

أخبار العالم

وزير إسرائيلي إلى تركيا في أول زيارة من نوعها منذ 6 سنواتوزير البنى التحتية الإسرائيلي يزور تركيا في إطار اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3qx

يتوجه يوفال شتاينتس، وزير البنى التحتية والموارد المائية والطاقة الإسرائيلي، إلى تركيا، الخميس المقبل، في أول زيارة على مستوى وزاري منذ تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت السفارة الإسرائيلية لدى أنقرة، في بيان، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، إن الوزير الإسرائيلي سيشارك في مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد في اسطنبول وسيلتقي نظيره التركي، بيرات البريق، لمناقشة آفاق التعاون بين البلدين.

وأشارت السفارة إلى أن الزيارة من شأنها إظهار القدرة الكبيرة التي تملكها العلاقات التركية الإسرائيلية في مجالي السياسة والاقتصاد.

وقد وقعت تركيا وإسرائيل، نهاية يونيو/حزيران الماضي، على اتفاق المصالحة وتطبيع العلاقات بعد أزمة استمرت ست سنوات بسبب اقتحام القوات الإسرائيلية لسفينة مساعدات تركية كانت متوجهة الى قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن مقتل 9 مواطنين أتراك كانوا على متنها.

ومن المقرر أن تستعيد تركيا وإسرائيل قريبا العلاقات الدبلوماسية الكاملة بما فيها تبادل السفراء.

وتتوقع إسرائيل أن تستفيد من توريدات الغاز الطبيعي من حقول الغاز على جرف البحر الأبيض المتوسط ونقله إلى الأسواق الأوروبية عبر الأراضي التركية.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا