مقتل 14 شخصا في هجوم لمسلحي"طالبان" استهدف القوات الأفغانية في هلمند

أخبار العالم

مقتل 14 شخصا في هجوم لمسلحيعناصر من قوات الأمن الأفغانية قبل خوضهم الاشتباكان مع "طالبان" بمدينة لشكر كاه (10 أكتوبر/تشرين الأول)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3qa

قتل 14 شخصا، بينهم 10 من رجال الشرطة، في هجوم لمسلحي حركة "طالبان" نفذوه الاثنين، 10 أكتوبر/تشرين الأول، في إطار سعيهم إلى السيطرة على مدينة "لشكر كاه" جنوب أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن "العدو شن هجوما لاختراق الحزام الأمني ​​في لشكر كاه هذا الصباح، لكن قوات الأمن الأفغانية صدت الهجوم".

وأعلن صديقي عن مقتل 7 مسلحين. لكن وكالة "فرانس برس" نقلت عن مصدر مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته، قوله أنه بالاضافة إلى القتلى في صفوف طالبان،  فقد قتل 14 شخصا بينهم 10 من رجال الشرطة، فيما أصيب 10 آخرين بجروح متفاوتة.

وبدأ الهجوم في وقت مبكر صباح الاثنين بتفجير سيارة مفخخة سعيا لخرق الحزام الأمني، حسبما أفاد مسؤول أمني وسكان محليون لـ"فرانس برس".

وأوضحت الوكالة، نقلا عن أحد وجهاء المدينة ويدعى مولوي حنفي، أن عناصر "طالبان" "سيطروا على نقطة تفتيش لمدة ساعة قبل أن تصدهم القوات الخاصة الأفغانية".

وهذا الهجوم هو آخر محاولة قام بها المسلحون من أجل السيطرة على مدينة "لشكر كاه" المحاصرة، كبرى مدن ولاية هلمند المنتجة للأفيون.

يذكر أن حركة "طالبان" كثفت خلال الأشهر الأخيرة هجماتها في كل أنحاء البلاد، للضغط على القوات الأفغانية المنتشرة على جبهات عدة.

وبالإضافة إلى "لشكر كاه"، حاول المسلحون السيطرة على عواصم ولايات أخرى، من قندوز وباغلان في شمال البلاد وصولا إلى فراه في الغرب مؤخرا، غير أن القوات الأفغانية تمكنت من صد تلك الهجمات.

المصدر: أ ف ب

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون