قطاع الأعمال يحذر لندن من بريكست "قاس"

مال وأعمال

قطاع الأعمال يحذر لندن من بريكست قطاع الأعمال يحذر لندن من بريكست "قاس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3kf

دعا كبار رجال الأعمال البريطانيين حكومتهم إلى تجنب خروج قاس من الاتحاد الأوروبي، مذكرين بأن عدم اتضاح شروط "بريكست" يؤثر على القرارات المتعلقة بالاستثمار.

وقالت المديرة العامة لكونفدرالية رجال الأعمال البريطانيين "سي بي آي"، وهي أكبر مجموعة لرجال الأعمال في المملكة المتحدة، كارولين فيربيرن: "ما نرغب به هو تجنب الخيارات الأسوأ".

وأوضحت موقفها في رسالة مفتوحة إلى الحكومة وقعها كذلك رؤساء جمعية الصناعيين وغرفة التجارة الدولية البريطانية وجمعية شركات التكنولوجيا.

وحذرت الرسالة من خروج بريطانيا من الفضاء الاقتصادي الأوروبي الموحد قبل توقيع اتفاق تجاري جديد مع بروكسل، لأن ذلك يعني أنها(بريطانيا) ستخضع لشروط منظمة التجارة العالمية، ما يعني خضوع 90% من البضائع البريطانية للرسوم.

 وقالت فيربيرن إن تجنب "بعض هذه الخيارات السلبية حقا سيساعد في طمأنة المستثمرين إلى أن المملكة المتحدة لا تزال توفر بيئة جيدة للاستثمار".

وتدعو الرسالة إلى مواصلة تأمين حرية الوصول إلى السوق الأوروبية الموحدة، ولا سيما للخدمات المالية، وتوقيع اتفاق انتقالي يوفر الاستقرار للشركات إلى حين توقيع اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي.

وتأتي الرسالة بعد أسبوع من التقلبات التي سادت الأسواق بشأن "بريكست" وصلت ذروتها مع التراجع الخاطف للجنيه إلى أدنى مستوى منذ 31 عاما أمام الدولار.

المصدر: "أ ف ب"

فريد غايرلي

توتير RTarabic